الاثنين، 16 أبريل 2012

                 
زينب طلعت من الخيــم                تصــــــــيح دموم من همها
تعـاتـب جثه مطروحــــا                تقـــــــــله خويـا ياعبــــاس
اجيت انا ليك عنــــــوئ                لـــباري جروحك الـــــحمرا
واريــــــد عيونا تتكـحل                ابــــاوع للنـــــحر خــــالي
وشوفن ضلـــعه يتمــزع               اشـــــــٍـوفـن ســكنا تتفـطر
يبنتِ شلون اجيب المـاي              خلــص حيلي وقمـر دنيــاي       
اوصاله الترب صــــارت              وانــــا اتــعثر مـــن صخـرا
صخــــــرا ضلعه الايـمن             والايــًــسر اويـــــا هالـزهرا
يــْــالزهره يما نضريلي              ابــو الغيــــره علـى الغبـــرا
وشوفــن مـن يشد نحرا              يـــذكرني كســــٍر صــــدرا
بــــــالمسمـار والعصـرا               يـايــــمه عــداي سلبنـــــي
وطيــح ردود من همـــي             ومـــــشيـت دروب ملويــــــه  
يـاخوي الحوره مسبيـــا             وشقـل انـا عن احزانـــــــي


مشيتن دربي بالعتمــــــــْه                لجــل عبــاس وــٍداوي الراس 
وشـــيلن جثه متهشمـــــــه               تــــدوس الخــــيل اوصــــــاله    
اعلاهالتربان وتقسمـــْْـــــه               اشوف الجثه نحـر خالـــــــي
احط لبهام على التربـــــان               ومــْْـكان الراس اشد رسمــــا          
حــٍٍٍْْْْــبر لرمال دم يكــْـْــــون               وكــِــــحل عيونــي بالرســـــْما
عــــٍْـِـــْْباس الحوره انسبت               وبسواط العـدى تســـــــــلبــت                  
اشوفه الراس نطق عبـاس               يــــــقولن يختـــــي مــاوصيج
يقولــــن يختي كلـي فداج               خــــــذي ضلوعي للزهـــْـــــره
وبدروب الاســر وحــــــدج               رســــمي الراس يسولفلـــْــلج
وسؤالي يكون عن خمارج               وسـوط عــداج جيف يكــــــون   
ومجالس يزيدن وشمـــــرا               وشــــٍقل انا على احزانـــــــي


ويقلـي خيتـي خبرينـــي              اعــلا حال النسوئ والاسـرا  
صــــْرخت سكنا ياعبــاس             يــابو الغيـــــره والنــــومـاس
جفوفا الجانت اعلا الراس           اشــْـــوفن هالبـــطـل عبــاس
زنـــــْوده والنحــر خالـي              وشـــوفــن عمـــــي يبروحـــا            
تدوســه الخيــل ع جروحا            وشـــْــقل انا عن احزانــــــي    
يعمـــــي بالقلب احـــــزان            وكــل نفســن لهــا  ميـــــزان  
احط لفــراح علئ اليمـٍــنـه            اشــــــوفن تنــزف بــــــــدمـا   
احط لعذار علئ الاعــــذار            ابـاوع لعــــذري مسبيـــــــــْا
ابــاوع للســـــــمــه راسه             اقــــــــــــله عمــي مـــسلوبـا
ويعمــي بيك انا اتفاخـــر             وســــــــــــولف للعدئ عنــــك 
يعمــْْْــــي عداي يتشــمت             شســــــْْــــولفله عن اوصالــك      
وشسولفلــه عن ايتــامـــك            وشقــل انا عن احزانــــــــــي  



وشقل انا عن احزانــــــــي              وشقل انا عن احزانـــــــــــــي
وشقل انا عن احزانــــــــي              وشقل انا عن احزانـــــــــــــي

     
                                               
 
للشاعر خادم اهل البيت : عدنان المويل 


















       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق